1 Réponse
1.2k Vues

سحب الدعوة بعد حكم قطعي

Demandée il y a 7 ans par Pedrokech
1.2k Vues

السلام عليكم و رحمة الله، انوب عن اخوتي في قضية افراغ محل تجاري ضد شخص اشترى الساروت من شخص اخر كنا نكتري له المحل, اصدرة محكمة الاستئناف التجارية حكم قطعي مصادق للحكم الابتدائى بالتعويض استنادا على خبرة قام بها المكتري الجديد، مع العلم اننا قمنا بالطعن في هاته الأخيرة لكونها قيمت الاصل التجاري بمبلغ خيالي و لم نكن حاضرين اتناء اجراء الخبرة و لم نعلم بها، طالبنا في مقال الاستئناف بخبرة مظادة مع التعليل ولم تؤخد مطالبنا بعين الاعتبار ، السؤال من فضلكم : * هل لنا الحق في النقض و هذا النقض سينصفنا ام هو مضيعة وقت؟ * هل يحق لنا التنازل عن القضية و عدم تنفيد التعويض لكوننا لا نملك هذا المبلغ مع استمرار العلاقة الكراءية مع العلم اننا نحن من طالبنا بالافراغ من اجل التنفع؟ و كيف يمكنني استخراج الواجبات الكراءية من صندوق المحكمة؟ جزاكم الله خيرا

Commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
أعتقد أن الحكم بالإفراغ استصدرتموه في ظل القانون القديم الذي كان يسمح للمكري للتخلص من التعويض المحكوم عليه به أن يمارس ما يسمى دعوى التوبة التي كان من بين شروطها ألا يثبت قيام المكتري بالإفراغ وكراء محل آخر، وإذا تم ذلك سقط حق المكري في القيام بها.
أما الآن وفي ظل القانون الجديد للكراء التجاري أرى أنه يمكنكم الاستفادة من مقتضيات المادة 28 من هذا القانون الذي ينص على أنكم إذا لم تقوموا بإيداع المبلغ المحكوم به داخل ثلاثة أشهر من التاريخ الذي يصبح فيه الحكم قابلا للتنفيذ فإنكم تعتبرون متنازلين عن التنفيذ، وأعتقد أن هذا ماترغبون فيه فعلا، إنما عليكم تحمل جميع المصاريف القضائية المترتبة عن الدعوى.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

5.3k Vues

حكم قطعي : رفض الطلب

Demandée par chakal
Répondu il y a 8 ans par دليلك القانوني
5.3k Vues
3.4k Vues

حكم قطعي بعدم قبول الدعوى

Demandée par Ya Ssmine
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
3.4k Vues
567 Vues

نوع الإجراء حكم قطعي

Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
567 Vues
301 Vues

نوع الإجراء حكم قطعي

Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
301 Vues
1.1k Vues

حكم قطعي بمحكمة الاستئناف

Demandée par حاتم2018
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
1.1k Vues