1 Réponse
903 Vues

ولوج المهن القانونية

Demandée il y a 7 ans par hamzajd
1 réponse choisie
903 Vues

السلام عليكم في ظل غياب معهد تكوين الموثقين فهل يتم ولوج مهنة التوثيق كما كان سابقا قبل قانون 32.09 ام هناك وسيلة وطرق جديدة من فضلكم لان مباريات التي يتم الاعلان عنها تكون خاصة بالمتدربين فقط وليست مباراة الانخراط كما اتى في القانون السابق دكره

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
3.2k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
حسب المادة الأولى من مرسوم 8 مارس 2013 فإن مباراة الانخراط يعلن عنها وزير العدل والحريات ولا يعفى منها إلا الأشخاص المذكورين بالمادة 8 من قانون التوثيق. وهم المحافظون ومفتشوا الضرائب بشروط وقدماء القضاة بشروط وقدماء المحامون وأساتذة التعليم العالي .
ولم أفهم أن المبارة يعلن عنها فقط بالنسبة للمتدربين لأن المتدربين الذي يمارسون التمرين بمكتب موثق يجتازن الامتحان المهني وليس المباراة.
إذا لم يحدث المعهد المتخصص بالموثقين فإن يستعاض عنه بالاتفاقيات التي أبرمت بين هيئة الموثقين والمعهد العالي للقضاء وبالتمرين الذي يقضيه الموثق المتمرن بأحد مكاتب التوثيق.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

هل يمكني التوضيح أكثر من فضلك و هل بحصولي على شهادة الإجازة اتوجه للتدريب عند أحد الموثقين او الاستفسار لدى الهيئة و المجلس وشكرا على المساعدة

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
3.2k Réponses - Consultant Expert

الدبلوم الذي حصلت عليه لا يكفي وإنما عليك كما قلت لك في جوابي السابق انتظار الإعلان عن المباراة الخاصة بدخول مهنة التوثيق والنجاح فيها.

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

230 Vues
230 Vues