1 Réponse
159 Vues

اطلاع على نتيجة التحقيق

Demandée il y a 8 ans par said salaghe
159 Vues

في الامر الموجه الى قاضي التحقيق من طرف النيابة العامة الى قاضي التحقيق في ملف يتعلق بالتزوير في رسم ملكية طلبت منه اجراء بحث قانوني في القضية واتخاد ما يراه مناسبا لكن بعد انتهاء التحقيق يعود اليها الملف من جديد لتطلع على نتيجة التحقيق.

اولا:هل يوجه قاضي التحقيق امرا بالاطلاع الى النيابة العامة يتضمن ملخصا عن التحقيق ام يرسل اليهل ملف التحقيق وتطلع على مجمل تصريحات المتهمين

ثانيا:عندما احالت النيابة العامة الملف على التحقيق بالكيفية التي توصلت به وما اتخد فيه من اجراءات البحث التمهيدي هل في نيتها متابعة المتهمين ام ان امرها النهائي مرتبط بما سيتوصل اليه قاضي التحقيق.وحالتنا هاته فلا جديد في القضية ما صرح به المتهمون لقاضي التحقيق هو نفسه تصريحهم للضابطة القضائية.ام ان الامر مجرد اجراءات مسطرية لابد منها.

Commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
عن السؤال الأول يرسل لها ملف التحقيق بكامل وثائقه لتطلع على ما تم فيه وهذا هو معنى الأمر بالاطلاع ثم ينتظر ملتمسها وبعد ان يحال الملف عليه من جديد يقرر قاضي التحقيق ما يشاء إما عدم المتابعة أو المتابعة.

عن السؤال الثاني، النيابة العامة لا تتابع في حالة ما إذا كان الملف لدى قاضي التحقيق بل إن المتابعة أو عدم المتابعة من اختصتص قاضي التحقيق، أما النيابة العامة، إذا لم يعجبها قراره، فتستأنفه لدى الغرفة الجنحية التي يمكنها إما تأييده أو إلغاؤه
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

227 Vues

الاحالة على التحقيق

Demandée par said salaghe
Répondu il y a 9 ans par دليلك القانوني
227 Vues
162 Vues

الاطلاع على الملف التاديبي

Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
162 Vues
259 Vues

الاطلاع على الملف التاديبي

Demandée par Ali Bachar
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
259 Vues
307 Vues

نتائج التحقيق

Demandée par Zoro Lotfi
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
307 Vues