1 Réponse
547 Vues

الرجوع إلى البيت الزوجية

Demandée il y a 7 ans par Nabil Moubaraki
547 Vues

السلام عليكم نبيل من مدينةالمحمدية.مهم رفعت دعوة إلى محكمة الابتدائية في المحمدية. من أجل طلب رجوع إلى بيت الزوجية. لكن المشكلة هيا أن زوجتي اخدت معها ابنتي الصغيرة ولا نعلم أين هي.وللأسف المرة التانية مهم اريد ان اعلم عند الجلسة في المحكمة في آخر الشهر الى غابت ولم تحضر ماذا علي أن أفعل. للإشارة في حلول آخر الشهر ستكون غابت 23 يوم وماهي القوانين في هدا الشأن وشكرا. ..

Commentaire

1 Réponse
3.2k Réponses - Consultant Expert
إذا تخلفت عن الحضور رغم التوصل فإن المحكمة ستحكم عليها بالرجوع ويمكنك تنفيذ الحكم عليها بعد صدوره تحت طائلة اعتبارها مهملة للأسرة وقد يؤدي بها ذلك إلى السجن إذا قدمت بها شكاية مرفقة بمحضر الامتناع.
وإذا تأخرت الإجراءات والحكم في الدعوى التي رفعتها يمكنك أن تتقدم في إطار المادة 121 من مدونة الأسرة بطلب إلى محكمة الأسرة من أجل اتخاذ إجراءات تمكنك من رؤية ابنتك ريثما يصدر الحكم في دعوى الرجوع.
المادة 121
في حالة عرض النزاع بين الزوجين على القضاء، وتعذر المساكنة بينهما، للمحكمة أن تتخذ التدابير المؤقتة التي تراها مناسبة بالنسبة للزوجة والأطفال تلقائيا أو بناء على طلب، وذلك في انتظار صدور الحكم في الموضوع، بما فيها اختيار السكن مع أحد أقاربها، أو أقارب الزوج، وتنفذ تلك التدابير فورا على الأصل عن طريق النيابة العامة.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

لقد قامت امها بواسطة المحامي من طلب النفقة الزوجة مع العلم انها ليست موجودة فحكم لهم القاضي500 درهم بنفقة من شهر 9 فكيف يعقل اني انا المشتكي فنقلب علي الحكم وهل يمكن إيقاف هذه النفقة وشكرا

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
3.2k Réponses - Consultant Expert

إذا ذكرت في جوابك أن الزوجة خارج بيت لزوجية فالحكم بادائك لها نفقتها صائب لأن القول قولها بيمينها على أنك لا تنفق عليها، وقد تعفيها المحكمة من اليمين إذا كنت أجبت بعدم الإنفاق.

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Utilisateur

لكن لدي بحت عند الشرطة القضائية بأنها غير موجودة عند اهلها وكدا رسالة مكتوبة على الهاتف منها يوم غادرت بيت الزوجية تأكد بأنها ليس لديها مشاكل معي.وانما معا اهلها فماذا علي فعله..

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

455 Vues

رفض الرجوع إلى بيت الزوجية

Demandée par oum tasnim
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
455 Vues
2.5k Vues

الرجوع إلى بيت الزوجية

Demandée par Yassine Dergham
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
2.5k Vues
281 Vues

طلب الرجوع إلى البيت الزوجي

Demandée par Nabil Moubaraki
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
281 Vues
608 Vues

الرجوع إلى بيت الزوجية

Demandée par Kailech Zakaria
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
608 Vues
345 Vues

الرجوع إل البيت الزوجية

Demandée par Mounir Erreur
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
345 Vues