2 Réponses
188 Vues

دهاب الزوجة الى تجمعات دينية صوفية دون علم زوجها رغم منعه

Demandée il y a 4 ans par زوهير المهدي
188 Vues

انا متزوج من هذه السيدة منذ 8/4/2008 ولنا ابنين اصغرهما مصاب بالتوحد وان زوجتي حامل .
بدات الحكاية عندما قام اخو زوجتي وهو استاد للتعليم الثانوي حاصل على شهادة الدكتراه في التصوف بافتتاح مركز للدراسات الصوفية و الجمالية بمدينة فاس ولقد كنت اسمح لزوجتي بزيارة اخيها في هذا المركز باعتبار منطق الاخوة لانه اصبح مقيم دائما به ولكن عندما اكتشفت بانه يقوم بممارسات خارجة عن نطاق الدين وتقترن بالشعودة منها
ارتباطه باحد شيوخ التصوف البريطانيين من اصول باكستانية.
الشوافة لانه يستغل فتاتين مصابتين بالمس احداهما قاصر في التشوف مقابل 300 درهم .
ممارسة سحر التخييل على انه علاج روحي.
ادعاءه بانه ولي من اولياء الله الصالحين الذين يتحدثون الى روح الرسول والدين يقع لهم كشف الحجاب (علم الغيب)...
لذالك منعتها من زيارة هدا المركزخصوصا لان الطبيبة منعتها من الحركة المفرطة لصعوبة الحمل لكنها رفضت وطلبت الطلاق بتحريض من اخيها صاحب المركز وامه و بعض اخواتها تعصبا .
فاضطررت الى عقد جلسات صلح .
الاولى برعاية اخيها الاكبر القادم من فرنسا الذي لم يكن متفقا مع ما دهبت اليه اخته واخيه لكن هذا الصلح لم يدم اكثر من4 ساعات وانتهى بطلبها الطلاق 7 مرات بتحريض من اخيها صاحب المركز وامها و ثلاث من اخواتها ان لم اسمح لها بزيارة جلسات الذكر التي تقيمها احدى الجارات التي كانت تزور هي الاخرى هذا المركز كما ادت الى مقاطعة الاخ الاكبرالذي اشرف على الصلح لهم جميعا لما اكتشفنا ان زوجتي لم تقم بهذا الصلح الا مهادنة حتى يعود اخوها الى بلاد المهجر.
الثانية لما انتهت محاولة الصلح الاولى بطلبها الطلاق عقدت جلسة صلح ثانية برعاية زوج اختها انتهت بالتفاق على مايلي عدم زيارة مركز اخيها والسماح لها بحضور جلسات الذكر التي تقيمها احدى الجارات مراعاة لحالة الحمل و الوحم.
لكن بعد مرور ثلاثة اشهر اكتشفت ان زوجتي زارت المركز وذهبت الى جهات اخرى غير معروفة لحضور جلسات ذكر او علاج روحي تحت اشراف اخيها دون علمي لتخبرني انه علينا ان نتعايش على هذا الحال من اجل الاولاد .
واحيطكم علما انه لم اتخد اي اجراء قانوني لحد الان مراعاة للابناء و لحالة حمل الزوجة وللرابطة العائلية ومراعاة لحق الجار لذا ارجوكم بتقديم النصح والارشاد و التوجيه .

Commentaire Ajouter un commentaire

2 Réponses
3.2k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
سؤالك لا يتعلق بمشكلة قانونية وإنما بتوجيه ونصح أسري، ولذلك فجوابنا مجرد رأي يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ، لأن الأمر يتطلب الكياسة والسياسة ( بالمعنى العام).
امرأة تطلب الطلاق للسبب الذي ذكرت لا أعتبرها في كافة قواها العقلية.
أنا لا أنصح لا بالعنف ولا بقطع المصروف.
أرى مهادنتها لأنها تمر بفترة عصيبة ( فترة الحمل).
بعد الولادة قد تنشغل بمولودها الجديد.
لوكنت متخذا إجراءا قانونيا إزاء المركز ولديك دليل على ممارسة الشعوذة حاول ألا تعلم أنك وراء الوشاية أو الشكاية، وأفضل أن يكون الأمر على شكل وشاية وألا تظهر في الصورة.
إذا كانت المرأة متدينة ادخل معها في نقاش ديني وعزز رأيك بأحاديث الرسول حول هذا الموضوع ( من أتى عرافا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد - مثلا) وعززه أيضا بآراء العلماء بل اطرح سؤالك على ركن المفتي ودعها تسمع الجواب حتى تقتنع.
بصفة عامة مشكلتك ليست مشكلة قانونية بقدر ما هي أسرية تقتضي الحوار أكثر، ويبدو أنك رجل حصيف للجوئك للصلح الأسري أكثر من مرة.
il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

قال الله تعالى فان تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول
حاول ان تقنعها بما جاء في الكتاب والسنة النبوية بالدليل لانه يبدو انه اثر على عقيدتها وان تشرح لها العقيدة الصحيحة فيما يخص توحيد الالوهية وتوحيد الربوبية والاسماء والصفات واذا كنت تجد ان حجتك ضعيفة ولا تملك علما حاول ان تسال اهل الذكر ممن تعتقد ان لديهم الحجة في اقناعها واصبر عليها
حاول ان ترسل لها اخوات عارفات بالعقيدة لعلهم يردوها للصواب
واسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

لقد تم عقد صلح ثالث جديد برعاية احدى اخواتها المحايدات وزوجها وقد اعتذرت عما بدر منها ولكنني اخشى ان تعود الى افعالها,
في حالة ما تمادت مرة اخرى فانني ساكون مضطرا باخبار والدي لاول مرة لاعادتها الى رشداها فان لم تقتنع تقذيم شكوى لقاضي الاسرة سيكون واردا من اجل التاديب, رغم انه قد يؤدي بالقاضي الى فتح تحيق اذا اطلع على فحوى المراسلات والمكالمات الذي اجراها الشيخ مع اخته خصوصا وبينه وبين اتباعه عموما لانها كفيلة باثبات الفساد الفكري و الشعودة لذا هؤلاء الاشخاص مما سيؤدي الى عواقب
وخيمة على بعض ضحاياه منهم زوج الجارة التي تقيم جلسات في الذكر بصفة دورية واحد اخواته مع زوجها و زوجة اخيه لانهم يعملون بالقطاع العسكري خصوصا وان هذا الشيخ له قضية اخلاقية وسياسية تتعلق بالخيانة الزوجية مع احدى قياديات العدل والاحسان

il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Utilisateur

كون لفيتي تبدل عتبة الدار ايلا كان ممكن تبدل السكن وتبعد على هاد الروينة

il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

قم برفع شكاية ضد أخيها وهي.
بتهمة الفكر المنحرف والشعوذة.

وأخبرها أنك لن تقبل بهذا أبدا.

توقف عن المصروف وأدبها بالكلام فإن ام ينفع فاضربها ضرب تأديب.
il y a 4 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


28.3k
Consultations

17.6k
Réponses

40.8k
Utilisateurs

22.2k
Commentaires