2 Réponses
4.2k Vues

في حالة رفض تجديد عقد الكراء

Demandée il y a 8 ans par crispo123
1 réponse choisie
4.2k Vues

السلام عليكم. انتهت مدة عقد الكراء 3 سنوات و المكتري يرفض توتيق عقد تجديد عقد الكراء مع العلم انه يرغب باداء الزيادة المنصوصة في العقد!!

Commentaire Ajouter un commentaire

2 Réponses
4.8k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
إذا نتهت مدة الكراء وظل المكتري واضعا يده على الشيء المكترى فإن العقد يتجدد لنفس المدة، لذلك لا تشغل بالك إذا أديت بعد نهاية المدة واجبات الكراء وتسلمها منك المكري فإن الكراء قد تجدد بقوة القانون ولا حاجة لتوثيق ذلك.
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravo

Commentaires

Utilisateur

أضن أن الكراء يتجدد لنفس المدة إدا لم يكن تجاريا, وإلا فإنه يسترسل فقط ويبقى مفتوحا
ما قولك استاذي الكريم ؟؟

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
4.8k Réponses - Consultant Expert

كما تلاحظ سيد كريم فإن السائل لم يحدد موضوع الكراء ولو يقل هل هو للسكنى والاستعمال المهني أو للاستعمال التجاري ، وفي هذه الحالة يفترض أن الأمر يتعلق بسكن أو بمحل معد للاستعمال المهني الذي تطبق بشأنه مقتضيات ظهير 2013 الذي لم ينظم مدة العقد ولا كيفية التجديد، فكان الأمر يتطلب الرجوع إلى القواعدالعامة المنصوص عليها في قانون الالتزامات والعقود والتي تنص في الفصل 689 على أنه إذا أبرم الكراء لمدة محددة، ثم انتهت، وظل المكتري واضعا يده على العين، فإنه يتجدد بنفس الشروط ولنفس المدة.
وأهنئك على ملاحظاتك الثاقبة.

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

Utilisateur
اقبل الزيادة و هي 8% في السكني و 10% في التجاري . لان القانون لا يفرض تجديد العقد لانه يتجدد تلقائيا و كدلك لا يمكن اخراج المكتري الا للاسباب الثلاتة. عدم الأداء، رغبة المالك في السكنى بالمحل مع عدم وجود سكن آخر للمالك. و اخيرا للهدم.
il y a 5 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Utilisateur

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصحيح بسيط للسبب الثاني أخي بالنسبة لعبارة (مع عدم وجود سكن آخر للمالك ) هذا الشرط لم يأتي قطعيا بهذا الشكل حيث أنه حتى لو كان المالك يتوفر على العديد من المساكن لكنها لا تفي لحاجياته أمكنه إختيار طلب إفراغ السكن المكري للإحتياج

il y a 5 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

327 Vues
327 Vues