2 Réponses
679 Vues

اتحاد ملاك مشتركين

Demandée il y a 7 ans par hassamji
679 Vues

لدينا مجمع عقاري ب 2212 شقة في 101عمارة متفرقة عبر 15 مجموعة وقام اتنان بتولي مهام وكيل السانديك ونائب له بعد عقد جمع عام حضره 120 مالك وقاما بتعيين خمسة عشر شخص في مجلس اتحادي وسموهم ممتلين عن المجموعات وفرض مساهمة حددها الوكيل دون توصلي باي محضر او تبليغ منهم وارسال رسائل نصية بالهاتف تدعو للدفع مع العلم ان الساندي الدي وضعه المنعش لازال مشتغلا بالاقامات هل ما قاما به سليم من ناحية القانون ومادا علي ان افعل متل هده الحالة

Commentaire Ajouter un commentaire

2 Réponses
4.8k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
اولا يجب التأكد من الوضع القانوني لهذا المجمع .
هل هو ملكية مشتركة واحدة، أم هل كل عمارة تشمل ملكية مشتركة مستقلة عن باقي العمارات، وهل ما يجمع هذا المجمع بالنسبة لباقي الأجزاء ( الطرق والممرات والحدائق) هو مشترك أم أن كل عمارة لها حدائقها الخاصة وممراتها الخاصة التي لا تشترك فيها مع باقي العمارات في المجمع.
إذا تأكد أن كل عمارة تشكل وحدة مستقلة عن باقي العمارات ( وهذا لا يمكن التأكد منه إلا بالاطلاع على وضعيتها بالرسم العقاري)، فإنه لا يصح الجمع الذي تم ولا ما تم فرضه من مساهمات، وإنما يتعين على كل عمارة أن تعقد جمعها العام وتعين السنديك ونائبه ويتخذ قرار فرض المساهمة من كل عمارة على حدة.
وبعد ذلك يسمح القانون بإنشاء مجلس اتحاد بين العمارات ينضوي تحته السنادكة المعينون في العمارات ولا يختص إلا بالعناية الأشياء المشتركة بين العمارات.
المادة 29 من قانون الملكية المشتركة
ينشأ بقوة القانون، في حالة وجود مجمع عقاري يسيره أكثر من اتحاد ملاك، مجلس الاتحاد، يعهد إليه بتسيير الأجزاء المشتركة للمجمع وفق مقتضيات نظام الملكية المشتركة لمجموع الاتحادات والقرارات الصادرة عن الجموع العامة لهذه الاتحادات.
يضم مجلس الاتحاد تلقائيا وكيل الاتحاد ونائبه عن كل اتحادات المجمع العقاري.
يعين مجلس الاتحاد بالأغلبية المطلقة في أول جلسة يعقدها، وكيلا له ونائبا له من بين أعضائه لمدة سنتين قابلة للتجديد.
يعقد مجلس الاتحاد اجتماعاته بطلب من عضوين من أعضائه أو أكثر، مرة واحدة كل ستة أشهر على الأقل، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك.
تتم الاستدعاءات إلى الجمع العام لمجلس الاتحاد وينعقد، حسب نفس الكيفيات المحددة بالنسبة لاتحاد الملاك المشتركين.
يعزل وكيل مجلس الاتحاد بالأغلبية المطلقة لوكلاء الاتحادات ونوابهم الحاضرين أو من يمثلهم بالجمع العام.
المادة 29 مكرر1
تتخذ قرارات مجلس الاتحاد بالأغلبية المطلقة لوكلاء اتحاد المجمع العقاري ونوابهم الحاضرين أو الممثلين بالجمع العام.
المادة 29 مكرر2
لا تخول مهام أعضاء مجلس الاتحاد الحق في الحصول على أجر، ويحاسبون بصفة شخصية عن الإخلال بواجباتهم.
المادة 29 مكرر3
تقع على عاتق اتحادات المجمع العقاري مصاريف تدبير وصيانة الأجزاء المشتركة بين هذه الاتحادات.
المادة 30
يجب على وكيل الاتحاد ووكيل مجلس الاتحاد المنصوص عليه في المادة 29 أعلاه، كل فيما يخصه أن يقوم بتبليغ جميع القرارات المتخذة من طرف الجمع العام مشفوعة بمحاضر الاجتماعات إلى كافة الملاك داخل أجل لا يتعدى ثمانية أيام من تاريخ اتخاذها.
يتم التبليغ برسالة مضمونة مع الإشعار بالتوصل أو بواسطة مفوض قضائي أو بكل وسائل التبليغ القانونية.
يمكن للمتضرر من القرارات سالفة الذكر، أن يطعن فيها أمام رئيس المحكمة الابتدائية التي يتواجد العقار في دائرة نفوذها وذلك بسبب مخالفتها للقوانين والأنظمة المعمول بها ويبت في الطعن بإجراءات استعجالية.
يمكن لوكيل اتحاد الملاك أو وكيل مجلس الاتحاد، حسب الحالة، استصدارأمر من رئيس المحكمة الابتدائية لتنفيذ قرارات الجمع العام وذلك بتذييل هذه القرارات بالصيغة التنفيذية.
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Utilisateur
اذا قام الجمع العام بالمصادقة على الميزانية والاشتراكات فما عليك الا ان تدفع وفي ذلك العديد من الاحكام التي الزمت الدفع
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravo

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés