1 Réponse
3.7k Vues

الوثائق المطلوبة تدييل عقد زواج في المغرب

Demandée il y a 7 ans par fsantyi
3.7k Vues

السلام عليكم انا مغربية متزوجة من اجنبي بعقد زواج في بلده مدة 3 سنوات ولدي ابنان .اريد القيام بتدييل عقد الزواج فما الوثائق اللازمة مع العلم زوجي مسلم في الاصل و لدي توثيق لهاد عقدالزواج بقطر مصادق عليه من القنصلية المغربية بحكم اقامتي فيها.شكرا

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
كان يكفيك إيداع عقد الزواج بالقنصلية المغربية وليست المصادقة عليه فقط، لأنه طبقا للمادة 15 من مدونة الأسرة يجب على المغاربة الذين أبرموا عقد الزواج طبقا للقانون المحلي لبلد إقامتهم، أن يودعوا نسخة منه داخل أجل ثلاثة أشهر من تاريخ إبرامه، بالمصالح القنصلية المغربية التابع لها محل إبرام العقد. إذا لم توجد هذه المصالح، ترسل النسخة داخل نفس الأجل إلى الوزارة المكلفة بالشؤون الخارجية.تتولى هذه الأخيرة إرسال النسخة المذكورة إلى ضابط الحالة المدنية وإلى قسم قضاء الأسرة لمحل ولادة كل من الزوجين. إذا لم يكن للزوجين أو لأحدهما محل ولادة بالمغرب، فإن النسخة توجه إلى قسم قضاء الأسرة بالرباط وإلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط.
وبالتالي فإنه طبقا لهذه المادة تعفين من تذييل العقد بالصيغة التنفيذية.
أما إذا لم يتم الإيداع وفق المادة المذكورة، فتتقدمين أمام محكمة محل إقامتك بالمغرب بطلب التذييل مرفق بأصل عقد الزواج أو نسخة رسمية منه.
وليس مطلوبا منك شيء آخر ما دام العقد مكتوبا باللغة العربية.
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravo

Commentaire