1 Réponse
6.4k Vues

شروط الطلاق الاتفاقي

Demandée il y a 7 ans par ام سهيل
6.4k Vues

السلام عليكم .ارجوك استاذ اريد ان اعرف ما هي الشروط التي تتنافى مع المدونة حسب المادة 114
انا متزوجة وعندي طفل وزوجي رفع الطلاق للشقاق قبل 5 اشهر وقد حكم حكم الطلاق قبل اسبوع لكن الزوج لم يؤدي مستخقات الزوجة.اتفقنا على الطلاق بالتراضي والشروط هي كالتالي ٠٠
سقوط النفقة تلقائيا وعدم المطالبة باسقاط الحضانة نهائيا و بعد بلوغ الطفل 7 سنوات في حالة زواج الام داخل المغرب او خارجه او في حالة سفر الام مع طفلها داخل المغرب خارجه
تصريح بالسفر بالطفل مفتوح حتى سن 18
حق الزوج بمعرفة البلد المتواجد فيه طفله وحق زيارته مرة في اسبوعين في حا لة تواجد الام بالمغرب و حق الزوج في زيارة ابنه مرة في السنة في حالة تواجد الام بالخارج.
ارجوكم انا تنازلت عن بعض من مستحقاتي وعن النفقة فقط من بدء حياة جديدة بعيدا عن الماضي انصحوني ان كان هناك ثغرة في القانون ممكن ان اقع فيها بهذه الشروط المهم عندي هو طفلي وان يعييش معي خارج البلاد وان لا ابقى مع زوجي في المحاكم طيلة الحضانة اريد الحرية .

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
كل الحقوق التي يملكها الزوج أو الزوجة يمكن التنازل عنها إلا ما تعلق بحق الأطفال.
أنا أرى أن الزوج الذي يتنازل عن الحق في الحضانة حتى ولو تحققت شروط سقوطها عن الحاضنة، وكذا عدم الاعرعتراض على سكنى المحضون بالخارج شرط لا يتنافى مع المدونة لأنه لا يضر بالطفل ما دام لا يصيبه ضرر من هذه الشروط المسقطة للحضانة.
وفي جميع الأحوال أنت تحدثت عن طلاق اتفاقي وهو سيعرض على المحكمة، وهي التي تملك صلاحية القول هل هذه الشروط تنافي المدونة أم لا.
أما رأيي فقد قلته لك.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

2.4k Vues
2.4k Vues
175 Vues
175 Vues
442 Vues
442 Vues
219 Vues
219 Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


28.3k
Consultations

17.6k
Réponses

40.8k
Utilisateurs

22.2k
Commentaires