1 Réponse
2.5k Vues

عقد زواج خارج المغرب

Demandée il y a 7 ans par Tawfik
2.5k Vues

السلام عليكم ورحمة الله
انا شاب عربي مقيم في قطر وتعرفت على بنت من المغرب وتم الاتفاق معها ومع والدتها ووالدها وارسلت لهم مبلغ لاستخراج اوراق الخطوبه وفعلا تم استخراج شهادة الخطوبه من المحكمه وبعد عدة اشهر ابلغتني البنت وامها ان والدهم طلق امها وطردهم من البيت والان البنت وامها مشردين في بيت اخر
والان البنت (خطيبتي) وامها ابلغوني ان ارتب نفسي لكي تأتي البنت الى قطر وطبعا لا استطيع ادخالها الا بعقد الزواج فتم الاتفاق ان نلتقي الى الاردن ونعمل عقد الزواج والزفاف في الاردن لاني لا استطيع السفر الى المغرب .
سؤالي ماهي الطريقة الشرعيه او الصحيحه لعقد الزواج في (الاردن )مع عدم وجود ولي البنت معها وغير معروف مكانه وليس لها الا امها في المغرب . طبعا والدها سافر الى مكان لايعلم بهم احد

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
إذا كنت ستتزوج في الأردن فيجب أن تبحث فيما يقوله القانون الأردني وهل يتطلب فيه حضور الولي وموافقته لأنه بالنسبة للقانون المغربي فإن البنت الرشيدة يمكنها أن تزوج نفسها بدون ولي إذا أرادت ذلك.
وللأسف ليس لي علم بقانون الأسرة الأردني.
كما يمكنك الاتصال بقاضي التوثيق بالسفارة المغربية بالأردن ( ربما يكون أحد الأعوان الديبلوماسيين وليس قاضيا) وعرض الأمر عليه لا سيما إذا كانت البنت تتوفر على كافة الوثائق الإدارية للزواج فلربما يطالبك بإحضار وثائق زواجك كما يشترطها القانون المغربي ويبرم لكما هناك بالأردن عقد زواج مغربي معترف به في المغرب.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire