1 Réponse
3.4k Vues

حكم طلاق نفقة + تعويض و استئناف

Demandée il y a 8 ans par Net Motivaw
1 réponse choisie
3.4k Vues

السلام عليكم و رحمة الله.
الله يخليك يا أستاذ . الزوجة السابقة رفعت دعوة الطلاق و تعويض مالي على أساس أنني لم اصرف نقدا عن بيت الزوجية خلال مدة الزواج الذي دام سنتين و نصف . مع العلم ان السيدة كانت مهاجرة لمدة عام و نصف الى امريكا و أنجبت طفل مني ب امريكا. و المحكمة حكمت ب 400 درهم شهريا نفقة الطفل و 400 درهم شهريا نفقة نفقةلها + حوالي 30.000 درهم مع العلم انها هي من طلب الطلاق.
رفعت طلب الاستئناف و خرج الحكم "لي جاني منطقي" نفقة الابن + العدة . الحكم أصدر شهر سبتمبر 2016 و لحد الآن لم اسدده. لأن الطفل لي عندي معاها معندوش لا جنسية مغربية و لا عندي في دفتر الحالة المدنية و لا عمراني شفتو حيت راها في امريكا و منين جات كانت مختفية و اليوم الطفل يبلغ من العمر 3 سنوات و 3 أشهر . كيف يمكنني طلب ابوة الطفل و مطالبة بتنفيذ صلة الرحم لي المحكمة عطاتني الحق فيه كل يوم أحد. و هل يمكنني الامتناع عن الأداء؟

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
1.1k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
المحكمة نظمت الحق في الزيارة، عليك تنفيذ هذا الأمر وإذا متنعت مطلقتك عن ذلك يمكنك طلب إسقاط الحضانة عنها وتسليمها لك.
المادة 184 من مدونة الأسرة
تتخذ المحكمة ما تراه مناسبا من إجراءات، بما في ذلك تعديل نظام الزيارة، وإسقاط حق الحضانة في حالة الإخلال أو التحايل في تنفيذ الاتفاق أو المقرر المنظم للزيارة.
منذ 8 أعوام (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

شكرا يا استاذ. و بما يتعلق بالنفقة و المتعة التي تراكمت عليا بسبب طول مدة الحكم الأول و التاني واس بإمكاني نتفداه او اي حل آخر من غير أنني نخلصو ليها . مع العلم انها كملات مسطرة الحكم الأول حتال عند الشرطة . هل من حل يا استاذ؟

منذ 8 أعوام (Modifiée: il y a 4 ans)
1.1k Réponses - Consultant Expert

الأداء لا مفر لك منه.

منذ 8 أعوام (Modifiée: il y a 4 ans)

بكم حكمت لك المحكمة نفقة الطفل ؟+

منذ 7 أعوام (Modifiée: il y a 4 ans)

2.2k Vues
2.2k Vues