1 Réponse
296 Vues

الاستماع للمتهم والتقديم

Demandée il y a 8 ans par karim-0506
296 Vues

اسلام عليكم
توصل سائق مركبة باستدعاء من طرف الشرطة بصفته متهم في حادثة سير توفي فيها احد الركاب ( الحادثة هي انقلاب السيارة لوحدها ووفاة احد ركابها ) حتى يتم الإستماع اليه في المحضر المحال على الشرطة من طرف المحكمة
السؤال هل يتوجب على الشرطة في هذه الحالة الاحتفاض بالمتهم بعد الاستماع اليه لتقديمه في حالة اعتقال بمعية المحضر الى النيابة العامة؟؟ ام هناك امكانية للإستماع إليه فقط دون تقديمه في حالة اعتقال وترك الأمر للنيابة العامة لتقرر بعد حصولها على المحضر ؟
وإدا كان لابد من الإستماع و التقديم فبمادا تنصحونه لاجتناب هدا الأمر ؟
جزاكم الله خيرا

Commentaire

1 Réponse
1.1k Réponses - Consultant Expert
ليست الشرطة هي من تقرر ما إذا كان سيتم الاستماع للمتهم وتقديمه أو الاستماع إليه دون تقديم بل هي تتبع في ذلك تعليمات النيابة العامة.
إذا قررت النيابة العامة الاستماع مع التقديم فالشرطة ستنفذ الأمر وإذا لم يحضر بعد استدعائها له فستنجز في حقه مذكرة بحث وسيلقى عليه القبض حالما يعثر عليه.
لا نصيحة لدي بخصوص كيفية اجتناب هذا الأمر.
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

نعم ولكن بالنضر الى طبيعة الفعل المقترف يمكن معرفة المسطرة التي ستتبع في حقه, استنادا إلى قانون المسطرة الجنائية, وخصوصا ان التهمة ستكون هي جنحة القتل غير العمدي حسب نص قانون مدونة السير. , إدن سيدي الفاضل هل من توقع أو نصيحة جزاكم الله خيرا ؟؟

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
1.1k Réponses - Consultant Expert

أغلب الظن أنه سيكون هناك أمر بالاستماع مع التقديم لأن سياسةالنيابة العامة هي اعتقال المتسببين في القتل غير العمدي حماية لهم من أهل القتيل.

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

244 Vues

الاستماع للشهود

Demandée par Osama
Répondu il y a 9 ans par أيمن - رجل قانون
244 Vues