1 Réponse
260 Vues

سرقة شقة وتهرب السنديك من المسؤولية

Demandée il y a 6 ans par Yassine EL Fettach
260 Vues

املك شقة باحد مشاريع الضحى باكادير تسلمت الشقة منذ سنة بقية فرغة لمدة 9 اشهر في الاشهر الاخير قمت بربط الشقة بالماء الصالح للشرب والكهرباء في انتظار باقي الاصلاخات من صباغة الى اخره اليوم في زيارة اعتيادية بعد ان غبت لمذة شهر عن الشقة عند دخولي الشقة اجد ان هناك سرقة ( قاطع التيار الكهرباء ، صنبور ورشاشة الحمام. كرسي المرحاض. مغسل الايدي مع صنبوره . مع العلم ان لص ذخل بمفتاح انا لم اغير مفتاح الشقة عند التسليم ) عندما طرقت باب السنديك تملص من المسؤولية
ما العمل من فضلكم

Commentaire

Utilisateur

يجب عليك ان تتبث ما سرق وتحدد ثمنه وترفع دعوىمن اجل التعويض على وكيل الاتحاد كونه كان عليه تعين حارس وانتم تادون واجبات الاشتراك او المساهمات وهذا يعتبر تقصيرا منه وتطالب بثمن الاشياء المسروقة زائد التعويض

il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

1 Réponse
3.2k Réponses - Consultant Expert
الجواب السابق بتحميل المسؤولية للسنديك يحتمل ويحتمل.
لأن السنديك ليس دوره مراقبة من يدخل شقق الساكنة ويخرج منها اللهم إذا كان السارق محملا بأشياء يستبعد أن يأخذها الزائر كبعض ما جاء في السؤال (كرسي المرحاض.ومغسل الايدي مع صنبوره)
وحتى في هذه الحالة قد يتذرع السنديك بأنه لم يعترض على النقل لأن السارق أخبره بأنه رصاصي plombier جاء بامر من المالك لإستبدال القطع.
المهم المسألة يجب القطع فيها جنائيا كاتهام السنديك بالمشاركة في الساقة بتقديم العون وفي حالة الإدانة يصبح هذا الحكم حجة على مسؤوليته المدنية.
il y a 5 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

344 Vues

شقة مكتب السنديك

Demandée par mouadziad
Répondu il y a 8 ans par دليلك القانوني
344 Vues