1 Réponse
1.1k Vues

مسؤوليتي في حادث سير...

Demandée il y a 8 ans par Mbark Ezzahri
1.1k Vues

السلام عليكم...وقعت لي حادثة سير مع دراجة هوائية خارج المدار الحضري..حيث قطع الدراج الطريق امامي مباشرة دون انتباه...و حاولت تفاديه في اخر لحظة لكنه صدم بالجانب الايمن للسيارة..وتعرض لكسر في ساقه..المؤشرات تدل على خطئه...علامة نهاية منع السرعة و علامة خطر الدراجات بعد مكان الحادث بعدة امتار....ما مدى مسؤوليتي في الحادث؟...و هل دائما صاحب السيارة هو المخطئ؟....

Commentaire

1 Réponse
4.8k Réponses - Consultant Expert
إذا وقعت الحادثة فسائق السيارة أو ما يسمى قانونا حارس الشيء يعتبر مخطئا في جميع الأحوال لأنه ملزم ليس فقط باحترام السرعة بل بالتوقف النهائي كلما تبين له أن الاستمرار في السير قد يترتب عليه حادث.
إنما السؤال في درجة الخطأ ونسبة المسؤولية، والاجتهاد القضائي قار على تحميل مسؤولية أكبر لمن يجتاز الطريق من اليمين إلى اليسار لأن عنصر المفاجأة أكبر بالنسبة للسائق ويتحملها بقسط أكبر هذا الأخير إذا كان الاجتياز من اليسار إلى اليمين لأن لديه متسع من الوقت لاتخاذ المناورات اللازمة لتفادي الحادث.
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

شكرا استاذي ايمن على اجابتك...افهم من كلامكم سيدي الفاضل في حالتي هذه اني لست المسؤول الاكبر عن الحادثة؟ و لو ادلى المصاب بشهادة طبية تفوق 30 يوم...اليس في الامر خطورة علي كالاعتقال مثلا؟....شكرا على رحابة صدركم و التمس المعذرة لأن الأمر أثر علي رغم انه لاناقة و لا جمل لي فيه...

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
4.8k Réponses - Consultant Expert

بالنسبة للمسؤولية الجنائية فأنت مسؤول لأنك صدمت الضحية، أما مسألة الاعتقال فهي متوقفة على درجة المخالفات التي رافقت الحادثة.
إذا كانت الحادثة لم يصاحبها خطأ جسيم كالسرعة المفرطة أو السياقة في حالة سكر أو محاولة الفرار فلا شيء عليك ستتم متابعتك بطريق الاستدعاء المباشر للجلسة بدون اعتقال.

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

602 Vues

وفاة اخي في حادث سير

Demandée par nonobyb
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
602 Vues
2.8k Vues

ملف حادثة سير

Demandée par Rachida h
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
2.8k Vues
1k Vues

التعويض في حادثة سير

Demandée par adiladil
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
1k Vues
561 Vues

وفاة شخص في حادث سير

Demandée par Youness Rbl
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
561 Vues
1.3k Vues

استشارة في حادثة سير

Demandée par laila81
Répondu il y a 6 ans par دليلك القانوني
1.3k Vues