1 إجابة واحدة
3.4k مشاهدة

العجز عن اداء قرض استهلاكي

سئل منذ 8 أعوام بواسطة bitcoin2016
3.4k مشاهدة

السلام عليكم لدي مشكل انني اخدت قرض استهلاكي من bmci قيمته 85000 DH و قيمة الاقتطاع الشهري 1750 dh لمدة ست سنوات اخدت القرض السنة الماضية و بعد شهرين وقعت في مشكل مع الشركة التي اعمل بها و توقفت عن العمل و بقي لي بعض المال بدات ادفع للبنك الاقتطاع الشهري ضننت اني سوف اجد عمل جديد لكنني لازلت عاطل و لم يتبقى لي المال لادفعه لكنني خائف من الاجراءات التي سوف تتخدها المؤسسة البنكية ضدي و اخاف من السجن لان البنك لن تعذرني و لا ادري ماذا افعل الان و انا انتقلت الى مدينة اخرى عند العائلة وشكرا

تعليق

إجابة واحدة
3.2k إجابة - مستشار قانوني
إذا كان عندك ما يثبت أنك فقدت شغلك يمكنك تقديم طلب الإمهال القضائي المنصوص عليه في قانون حماية المستهلك. وأنقل لك نص الفصل الذي يعنيك فهو واضح وإذا احتجت شرحا نقدمه لك إن شاء الله. ونرجو الله أن يفك ضائقتك. المادة 149 بالرغم من أحكام الفقرة 2 من الفصل 243 من الظهير الشريف الصادر في 9 رمضان 1331 (12 أغسطس 1913) بمثابة قانون الالتزامات والعقود، يمكن ولاسيما في حالة الفصل عن العمل أو حالة اجتماعية غير متوقعة أن يوقف تنفيذ التزامات المدين بأمر من رئيس المحكمة المختصة.ويمكن أن يقرر في الأمر على أن المبالغ المستحقة لا تترتب عليها فائدة طيلة مدة المهلة القضائية. يجوز للقاضي، علاوة على ذلك أن يحدد في الأمر الصادر عنه كيفيات أداء المبالغ المستحقة عند انتهاء أجل وقف التنفيذ، دون أن تتجاوز الدفعة الأخيرة الأجل الأصلي المقرر لتسديد القرض بأكثر من سنتين.غير أن له أن يؤجل البت في كيفيات التسديد المذكورة إلى حين انتهاء أجل وقف التنفيذ.
منذ 8 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)
تصفيق

تعليقان

مستخدم

شكرا على التوضيح لكنني لا ادري الان ماذا افعل من اين ابدا حاولت رفع دعوى على الشركة لكنني عجزت عن اداء المحامي و لم تصل الى المحكمة لدي فقط شهادة من مفتش الشغل و شهادة الاستقالة لانني اظطرت لتقديما للحصول على المستحقات العادية من الشركة ربما ارتكبت خطء سوالي في حالة عدم حضوري وعدم استقبال الدعوى من المفوض القضاءي و عدم حضوري للجلاسات ان يؤدي الئ توقيفي من طرف الشرطة او الدرك او تحرير مذكرة بحث بشاني اريد ان اعرف جميع حيتيات الموضوع و ابعاده و خطورته على مستقبلي و حياتي انا املك دراجة نارية صغيرة و اثاث منزلي هل سيحجز البنك على هذه الاشياء وشكرا لكم !!!

منذ 8 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)
3.2k إجابة - مستشار قانوني

هذه الدعوى إذا أقيمت فهي دعوى مدنية لا فيها حبس ولا اعتقال .
إذا لم تحضر ولم تجب فسيحكم عليك بالأداء. لذا نصيحتي أنه إذا جاءك من يبلغك نسخة من المقال أن تتوصل بهاثم تحرص على الحصول على شهادة بعدم الشغل وتتقدم بالطلب إلى رئيس المحكمة وفق ما شرحنا لك سابقا، وتقدم نسخة من هذا الطلب للمحكمة، كما تقدم لها نسخة من الأمر بالموافقة لتحفظ الملف إلى تاريخ الأجل الذي سيعطيه لك الرئيس وربما خلاله ستحصل على عمل وتؤدي ما ترتب بذمتك.
البنك إذا حصل على الحكم فسيقوم بالحجز على أموالك وممتلكاتك عدا ما يمنع القانون الحجز عليه وربما يجري حجزا تحفظيا قبل الحكم.
ت

منذ 8 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)

1.5k مشاهدة

العجز عن اداء قرض بنكي عقاري

سئل بواسطة انا 42
تم الرد عليه منذ 8 أعوام بواسطة هشام المستشار
1.5k مشاهدة
852 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل بواسطة فريد
تم الرد عليه منذ 8 أعوام بواسطة دليلك القانوني
852 مشاهدة
95 مشاهدة

عجز عن اداء قرض بنكي استهلاكي بسبب التوقيف المؤقت عن العمل

سئل بواسطة kamal alam
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
95 مشاهدة
576 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل بواسطة Mohamed Ameziane
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة هشام المستشار
576 مشاهدة
726 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل بواسطة mk,j
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة دليلك القانوني
726 مشاهدة