1 إجابة واحدة
158 مشاهدة

اطلاع على نتيجة التحقيق

سئل منذ 8 أعوام بواسطة said salaghe
158 مشاهدة

في الامر الموجه الى قاضي التحقيق من طرف النيابة العامة الى قاضي التحقيق في ملف يتعلق بالتزوير في رسم ملكية طلبت منه اجراء بحث قانوني في القضية واتخاد ما يراه مناسبا لكن بعد انتهاء التحقيق يعود اليها الملف من جديد لتطلع على نتيجة التحقيق.

اولا:هل يوجه قاضي التحقيق امرا بالاطلاع الى النيابة العامة يتضمن ملخصا عن التحقيق ام يرسل اليهل ملف التحقيق وتطلع على مجمل تصريحات المتهمين

ثانيا:عندما احالت النيابة العامة الملف على التحقيق بالكيفية التي توصلت به وما اتخد فيه من اجراءات البحث التمهيدي هل في نيتها متابعة المتهمين ام ان امرها النهائي مرتبط بما سيتوصل اليه قاضي التحقيق.وحالتنا هاته فلا جديد في القضية ما صرح به المتهمون لقاضي التحقيق هو نفسه تصريحهم للضابطة القضائية.ام ان الامر مجرد اجراءات مسطرية لابد منها.

تعليق

إجابة واحدة
4.8k إجابة - مستشار قانوني
عن السؤال الأول يرسل لها ملف التحقيق بكامل وثائقه لتطلع على ما تم فيه وهذا هو معنى الأمر بالاطلاع ثم ينتظر ملتمسها وبعد ان يحال الملف عليه من جديد يقرر قاضي التحقيق ما يشاء إما عدم المتابعة أو المتابعة.

عن السؤال الثاني، النيابة العامة لا تتابع في حالة ما إذا كان الملف لدى قاضي التحقيق بل إن المتابعة أو عدم المتابعة من اختصتص قاضي التحقيق، أما النيابة العامة، إذا لم يعجبها قراره، فتستأنفه لدى الغرفة الجنحية التي يمكنها إما تأييده أو إلغاؤه
منذ 8 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)
تصفيق

تعليق

227 مشاهدة

الاحالة على التحقيق

سئل بواسطة said salaghe
تم الرد عليه منذ 9 أعوام بواسطة دليلك القانوني
227 مشاهدة
161 مشاهدة

الاطلاع على الملف التاديبي

سئل بواسطة عبدالرزاق
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة دليلك القانوني
161 مشاهدة
257 مشاهدة

الاطلاع على الملف التاديبي

سئل بواسطة Ali Bachar
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة هشام المستشار
257 مشاهدة
305 مشاهدة

نتائج التحقيق

سئل بواسطة Zoro Lotfi
تم الرد عليه منذ 6 أعوام بواسطة دليلك القانوني
305 مشاهدة