1 إجابة واحدة
575 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل منذ 7 أعوام بواسطة Mohamed Ameziane
575 مشاهدة

السلام عليكم،
كان لدي قرض استهلاكي لم اكمله لفقداني العمل في سنة 2011 و مشاكل عائلية أخرى، و لم أتمكن من العمل حتى سنة 2015، و اليوم وصلني إنذار من مكتب تسوية نزاعات غير تابع للبنك يخبرني بأنني يجب أن أسدد ما بدمتي أو يقومون بدفع الملف للمحكة، اتصلت لأجد حل ودي فإذا بهم يطلبون مني أن أسدد 50 في المئة من المبلغ مع العلم أن المبلغ كبير و لا أملكه، أنا مطلق و لدي طفلين و نفقة كل شهر مع العلم أنني اكتري بيت في شقة لكي أستطيع العيش بما يتبقى لي من الراتب.
أريد نصيحتكم و جزاكم الله ألف خير.

تعليق

إجابة واحدة
1.1k إجابة - مستشار قانوني
كان بإمكانك اللجوء إلى طلب الإمهال القضائي ولكنك قلت في سؤالك أنك عثرت على العمل الآن ولذلك لم يبق لك هذا الحل الذي يشترط فيه إثبات فقدان الشغل.
المشكل أن الجهة المقرضة من حقها استرجاع دينها وربما هذا ما ستقوم به وستقاضيك وتستصدر حكما بالأداء عليك تنفيذه إما بالأداء أو بالحجز على اموالك وأجرتك في الحدود التي يسمح بها القانون.
إذا لم تجد من عائلتك من يساعدك في محتنك يبقى لك حل وهو أخذ قرض جديد تؤدي به القرض القديم، ولكن احرص على أن يكون لمدة طويلة وبأقساط تقدر عليها.
منذ 7 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)
تصفيق

تعليق واحد

مستخدم

السلام عليكم
شكرا لك أخي الكريم على إجابتك، لقد طلبت من المؤسسة البنكية التي أخدت منها القرض إمهالي الى حين ان أجد عملا و وافقوا على ذلك إلا أنه و لأسباب عديدة لم أعمل إلا سنة 2015 و ذهبت مباشرة لأقرب مؤسسة بنكية لتبليغهم بهذا الأمر و ان يعيدو اقتطاع من حسابي عند أول راتب و حينها تفاجأت ان ملفي أحيل على مكتب النزاعات الداخلي، ذهبت لفرع المؤسسة البنكية و شرحت لهم ظروفي و حسن نيتي إلا أنهم رفضوا و طالبوني بتسديد المبلغ كاملا او اللجوء للقضاء لم يكن لدي حل سوى اخد قرض من مؤسسة اخرى لكن طلبي قوبل بالرفض لأنني ليست لدي اقدمية بالعمل
سؤالي سيدي هل الآن يمكنيني ان اطلب قرض لانني اشك ان اسمي مدرج باللائحة السوداء لدى بنك المغرب
و شكرا

منذ 7 أعوام (معدّل: منذ 4 أعوام)

392 مشاهدة

قرض الاستهلاك

سئل بواسطة Samir roma
تم الرد عليه منذ 8 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
392 مشاهدة
852 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل بواسطة فريد
تم الرد عليه منذ 8 أعوام بواسطة دليلك القانوني
852 مشاهدة
283 مشاهدة

جلسات قرض استهلاكي

سئل بواسطة Omar benkiran
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
283 مشاهدة
2.6k مشاهدة

تقادم قرض استهلاكي

سئل بواسطة Omar benkiran
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة أيمن - رجل قانون
2.6k مشاهدة
726 مشاهدة

قرض استهلاكي

سئل بواسطة mk,j
تم الرد عليه منذ 7 أعوام بواسطة دليلك القانوني
726 مشاهدة